تعادل وخسارة يعودان بالمنتخب المغربي إلى الوراء في التصنيف العالمي للفيفا

  • كاب سبور:

 

تراجع المنتخب الوطني المغربي مركزين في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الشهري، نازلا إلى المركز 45 بعد أن كان الشهر الماضي في الرتبة 43 عالميا، متؤثرا بتعادل مع ملاوي بتصفيات كأس أمم أفريقيا وخسارته في المباراة الودية أمام الأرجنتين في طنجة. 

وشهدت فترة المباريات الدولية الأخيرة إجراء 150 مباراة حول العالم، وهو ما انعكس بالعديد من التغييرات في أحدث إصدار من التصنيف العالمي وهو الثاني لهذا العام 2019.

على مستوى ثلاثي القمة لم تتغير الأمور، حيث حافظت بلجيكا على الصدارة ولكنها زادت الفارق إلى ثلاث نقاط (1737) مع فرنسا بطلة العالم والتي ظلت بالمركز الثاني بـ (1734)، كما بقيت البرازيل ثالثة (1676).

استفاد منتخبا إنجلترا وأوروجواي فقفزا خطوة للأمام، فالمنتخب الإنجليزي الذي حقق نتائج ممتازة في بداية تصفيات كأس أوروبا، تقدم للمركز الرابع (1647) ليحتل موقع كرواتيا التي تراجعت للخامس (1621)، أما أوروجواي فقد تقدمت للسادس (1613) مجبرة البرتغال التي تعادلت مرتين في تصفيات أوروبا على التراجع للمركز السابع (1607). بينما حافظت منتخبات سويسرا وأسبانيا والدنمارك على مواقعها ضمن العشرة الأوائل.

وفي القارة الأفريقية، حافظت السنغال على الصدارة بعد أن تقدمت للمركز (23) عالميا، وظلت تونس ثانية وبذات الترتيب (28)، بينما تقدمت نيجيريا للمركز الثالث بدلا من المغرب حيث كسبت أربع مراتب عالميا وأصبحت (42) ، وحافظت منتخبات الكونجو الديموقراطية، غانا والكاميرون على مواقعها بعد أن كسبت بعض المراكز في الترتيب العالمي، بعكس مصر التي لم تتحرك من مكانها الثامن قاريا و(57) عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *